يهتم هذا المنتدى بتطوير العمليه التعليمية من وجة نظر الطلاب كما يهتم بأخر المكتشفات العلمية, والإبداعات الأدبية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أميركيون يبتكرون آلة تصوير على شكل عين بشرية تغطي كل أجزاء الصورة بدقة عالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zozo
زائر



مُساهمةموضوع: أميركيون يبتكرون آلة تصوير على شكل عين بشرية تغطي كل أجزاء الصورة بدقة عالية   الجمعة سبتمبر 19, 2008 6:11 am

ابتكر علماء أميركيون كاميرا على شكل عين بشرية باستخدام مواد استشعار قياسية يمكنها تحسين أداء الكاميرات الرقمية وتطوير تصوير جسم الإنسان.




وقال يونغانغ هوانغ من جامعة نورث ويسترن إنها "المرة الأولى التي نتمكن فيها من ابتكار كاميرا على سطح منحن لكي تبدو فعلا كعين بشرية".

وابتكر هوانغ وروجرز وبتمويل من المؤسسة الوطنية للعلوم ووزارة الطاقة الأميركية كاميرا رقمية في حجم وشكل وتصميم العين البشرية. وقال هوانج إن "الشكل المنحني يحسن بدرجة كبيرة مجال الرؤية بوضع الصورة بأكملها في البؤرة".

وقال هوانغ "حاليا عندما تلتقط الصور يكون الجزء الأوسط من الصورة واضحا جدا لكن حينما تذهب إلى الحافة لا يكون واضحا تماما,التكنولوجيا المنحنية ستجعل الصورة كلها واضحة".

وقال هوانغ إنها "تتسع لتشمل جميع الالكترونيات التي نستخدمها على البشر. فأنت تريد سطحا منحنيا حتى يلائم جسم الانسان. ذلك هو فعلا المكان الذي يمكنك استخدامه فيه".

وقال هوانغ ان الابتكار يمكن أن يستخدم لعمل جهاز تصوير متطور مثل أجهزة استشعار منحنية لمراقبة نشاط المخ لتتبع خطوط محيط المخ. ويمكن أن تستخدم حتى في تطوير شبكية اصطناعية أو عين الكترونية.

وأضاف قائلا "لدينا بالفعل كاميرا تعمل. وهي تعمل جيدا جدا مع أجهزة الكمبيوتر. المسألة فقط هي كيفية توصيل الكاميرا بالمخ. هذه هي المسألة التي يجب حلها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أميركيون يبتكرون آلة تصوير على شكل عين بشرية تغطي كل أجزاء الصورة بدقة عالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية نديم رسلان للبنات :: الفئة الأولى :: استبيانات-
انتقل الى: